جاري تحميل ... ورقة

مقالات رائجة

إعلان في أعلي التدوينة

ارتفاع ضغط الدم وصحة القلب .. 10 أشياء يجب مراعاتها


ارتفاع ضغط الدم وصحة القلب .. 10 أشياء يجب مراعاتها

يشكل ارتفاع ضغط الدم حالة طبية خطيرة جدا، وذلك لأن معظم الناس يمكن أن يعانوا من ارتفاع ضغط الدم لسنوات عديدة، دون أن يتم تشخيص ذلك ومن هنا أطلق عليه اسم "القاتل الصامت - Silent Killer".
مع ذلك، فإن ارتفاع ضغط الدم ليس وضعًا لا يمكن تفاديه. هناك الكثير من الأمور التي يمكنك القيام بها للوقاية ولعلاج ارتفاع ضغط الدم.

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فأنت بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة والتي ستساعدك على البقاء بصحة جيدة وتجنب خطر الإصابة بأمراض القلب.

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فأنت بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة والتي ستساعدك على البقاء بصحة جيدة وتجنب خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووفقا لتقرير موقع " onlymyhealth" فهناك ما يجب مراعاته عند ارتفاع ضغط الدم : 

التحكم فى الوزن:
فقدان الوزن هو أفضل طريقة للتحكم في ضغط الدم إذا كنت تعاني من زيادة الوزن،  يمكن أن يؤدي زيادة الوزن إلى زيادة ضغط الدم مما يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب.

ممارسة التمارين الرياضية:
ممارسة  نوع من التمارين البدنية لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم لخفض مستوى ضغط الدم لديك، وحاول القيام بالكثير من تدريبات القوة للحد من ارتفاع ضغط الدم،  يمكن أن يساعد النشاط البدني المنتظم في الحفاظ على الصحة العامة وإبطاء عملية الشيخوخة.

تناول الطعام بشكل صحي:
الأكل الصحي هو الشيء الأكثر أهمية الذي يجب عليك فعله عندما يتعلق الأمر بصحة جيدة ، فيجب عليك تضمين بعض الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم لتجنب ارتفاع ضغط الدم.

تقليل الملح:
تناول الملح في طعامك يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ولهذا من المهم الحد من استخدام الصوديوم في نظامك الغذائي إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

الاقلاع عن التدخين:
المدخنين معرضون لخطر ارتفاع ضغط الدم أكثر من غير المدخنين، ابقى النيكوتين بعيدًا عن نفسك للحفاظ على أمانك من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

تقليل شرب الكحول:
إن شرب الكحول باعتدال ليس مشكلة ولكن أي شيء أكثر من ذلك يعد سامًا، حدد نفسك بمشروب واحد فقط يوميًا للحفاظ على فحص مستويات ضغط الدم لديك.

قلل من الكافيين:
شرب الكثير من القهوة كل يوم يمكن أن يزيد من ضغط دمك ويعرض حياتك للخطر، لذا قلل من تناول الكافيين لتجنب المخاطرة.

الابتعاد عن الإجهاد:
الإجهاد يمكن أن يسهم في ارتفاع ضغط الدم،  راقب ما الذي يزعجك  لأن معرفة السبب ومحاولة إصلاحه والبقاء إيجابيا يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم.

حافظ على مستويات الكولسترول في الدم:
يمكن أن تؤدي ارتفاع مستويات الكولسترول إلى الإصابة بأمراض القلب، لذا يجب أن تكون مستويات الكولسترول أقل من 200 ويمكن أن يتم ذلك عن طريق تناول نظام غذائي منخفض في الكولسترول والدهون المشبعة والسكر المكرر.

السيطرة على مستويات السكر:
مرض السكر هو واحد من أكبر الجناة للتسبب في أمراض القلب،  لذلك ، إذا كان شخص ما يعاني من ارتفاع ضغط الدم والسكر ، فقد يكون ذلك خطيرًا جدًا.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *